Catalogue des ouvrages Université de Laghouat
A partir de cette page vous pouvez :
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Ajouter le résultat dans votre panier Faire une suggestion Affiner la recherche
توكيد الذات مدخل لتنمية الكفاءة الشخصية [texte imprimé] / طريف فرج, Auteur . - القاهرة (مصر) : دار غريب, 1999 . - 439.ص : غ.ملون ; 24.سم. ISBN : 978-977-215-371-8 Langues : Arabe |  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Disponibilité |
---|
154.17-1 | 154.17-1 | Livre interne | BIBLIOTHEQUE CENTRALE | Psychologie (bc) | Disponible |
154-12/1 | 154-12/1 | Livre interne | BIBLIOTHEQUE DES SCIENCES SOCIALES | éducation et apprentissage (shsi) | Disponible |
154-12/2 | 154-12/2 | Livre externe | BIBLIOTHEQUE DES SCIENCES SOCIALES | éducation et apprentissage (shsi) | Disponible |

Titre : | علم النفس و التنمية المعرفية المجتمعية | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | طريف فرج, Auteur | Editeur : | القاهرة [مصر] : دار غريب | Année de publication : | 2006 | Importance : | (392)ص | Format : | 24سم | ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-215-900-0 | Langues : | Arabe | Mots-clés : | علم النفس الاجتماعي ؛ التنمية المعرفية | Résumé : | يحوي مجموعة من البحوث و دراسات النفسية التي تعني بقضية محورية الا وهي : كيف يمكن للعلم النفس امعاصر الاسهام في تنمية الفرد معرفيا حتى يتمكن بدوره من الارتقاء بمجتمعه و من هنا يتحقق بصورة فعلية شععار علم النفس المعاصر "نحن نعلم لنعمل بما نعلمه و نرتقي بما نعمله". ان غيابات الرئسية الثلاثة لعلم الننفس في الحقبة الراهنة تتمثل في تزويد الفرد بالمعلومات و نتائج موثقة حول القوانين التي تحكم السلوك الانساني و كيفية توظيفها في فهم نفسه و الاخرين و حل مشاكله و تقليل المعالناة و المشكلات مجتمعه شريطة ان يتم ذلك بحكمة حتى تؤتي تلك التطبيقاة ثمارها المرجوة و من هاذا المنطلق فقد تناول مجموعة من القضايا التي من شانها تناول عملية التحقيق تقدم ملحوظ في هذا الاتجاه من قبل : الوقوف على طبيعة السلوكيات المعوقة للنهوض بالمجتمع و بيان سبل مواجهتها و اوجه القصور العقلية البحثية التي من شانها تلافيها رفع كفاءاة النخبة المفكرة لتؤدي مهامها بقدر اكبر من الفعالية و اساليب التنمية مهارات وقرات المواطن المصري العربي ليستانف اسهامات اسلافه في الشراكة الحضرية و كيف تسهم الاسرة في التنشئة عقلية ناقدة قادرة على قهم و تمثل و بالاضافة الى المعرفة المعاصرة و اساليب الحوار العقلاني و حوار القضايا الخلافية لتفيذ حجج الطرف الاخر و اقناعه بما يراه الفرد بدليل و البرهان حتى تسود ثقافة الحوار و ليس الشجار في المجتمع بصوفها من اهم السبل مواجهة العنف و السعي الى تمثل بالحكمة و العمل على تنميتها كبوصلة توجه سلوك الانسان في شتى جوانب حياته عبر مراحل عمره المختلفة حتى يصبح واقعه افضل و واقع المجتمع ايضا |
علم النفس و التنمية المعرفية المجتمعية [texte imprimé] / طريف فرج, Auteur . - القاهرة (مصر) : دار غريب, 2006 . - (392)ص ; 24سم. ISBN : 978-977-215-900-0 Langues : Arabe Mots-clés : | علم النفس الاجتماعي ؛ التنمية المعرفية | Résumé : | يحوي مجموعة من البحوث و دراسات النفسية التي تعني بقضية محورية الا وهي : كيف يمكن للعلم النفس امعاصر الاسهام في تنمية الفرد معرفيا حتى يتمكن بدوره من الارتقاء بمجتمعه و من هنا يتحقق بصورة فعلية شععار علم النفس المعاصر "نحن نعلم لنعمل بما نعلمه و نرتقي بما نعمله". ان غيابات الرئسية الثلاثة لعلم الننفس في الحقبة الراهنة تتمثل في تزويد الفرد بالمعلومات و نتائج موثقة حول القوانين التي تحكم السلوك الانساني و كيفية توظيفها في فهم نفسه و الاخرين و حل مشاكله و تقليل المعالناة و المشكلات مجتمعه شريطة ان يتم ذلك بحكمة حتى تؤتي تلك التطبيقاة ثمارها المرجوة و من هاذا المنطلق فقد تناول مجموعة من القضايا التي من شانها تناول عملية التحقيق تقدم ملحوظ في هذا الاتجاه من قبل : الوقوف على طبيعة السلوكيات المعوقة للنهوض بالمجتمع و بيان سبل مواجهتها و اوجه القصور العقلية البحثية التي من شانها تلافيها رفع كفاءاة النخبة المفكرة لتؤدي مهامها بقدر اكبر من الفعالية و اساليب التنمية مهارات وقرات المواطن المصري العربي ليستانف اسهامات اسلافه في الشراكة الحضرية و كيف تسهم الاسرة في التنشئة عقلية ناقدة قادرة على قهم و تمثل و بالاضافة الى المعرفة المعاصرة و اساليب الحوار العقلاني و حوار القضايا الخلافية لتفيذ حجج الطرف الاخر و اقناعه بما يراه الفرد بدليل و البرهان حتى تسود ثقافة الحوار و ليس الشجار في المجتمع بصوفها من اهم السبل مواجهة العنف و السعي الى تمثل بالحكمة و العمل على تنميتها كبوصلة توجه سلوك الانسان في شتى جوانب حياته عبر مراحل عمره المختلفة حتى يصبح واقعه افضل و واقع المجتمع ايضا |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Disponibilité |
---|
150.6-1 | 150.6-1 | Livre interne | BIBLIOTHEQUE CENTRALE | Psychologie (bc) | Disponible |
150.6-01 | 150.6-01 | Livre interne | BIBLIOTHEQUE DES SCIENCES SOCIALES | éducation et apprentissage (shsi) | Disponible |
150.6-02 | 150.6-02 | Livre externe | BIBLIOTHEQUE DES SCIENCES SOCIALES | éducation et apprentissage (shsi) | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Disponibilité |
---|
158.143-1 | 158.143-1 | Livre interne | BIBLIOTHEQUE CENTRALE | Psychologie (bc) | Disponible |
158-130/1 | 158-130/1 | Livre interne | BIBLIOTHEQUE DES SCIENCES SOCIALES | éducation et apprentissage (shsi) | Disponible |
158-130/2 | 158-130/2 | Livre externe | BIBLIOTHEQUE DES SCIENCES SOCIALES | éducation et apprentissage (shsi) | Disponible |